Follow skileb.com's tweets
All inclusive ski and
snowboard packages
to Lebanon since 1997
info[at]skileb.com  |  Call +961.70.103222 | +961.70.211503 8AM-10PM
Sign in Welcome!    My Booking

Home > Lebanon > التزلّج في لبنان







تناهى إلى سمع كلّ سائح زار لبنان أنّ هذا البلد هو المكان الوحيد في العالم الذي يمكن التزلّج فيه على الثلج في الصباح والانطلاق للسباحة في مياه البحر المتوسط بعد الظهر. ويعزى ذلك إلى المناخ المعتدل الذي يتمتّع به لبنان وإلى جباله التي ترتفع فوق ساحل ضيق، بحيث لا يبعد أعلى مركز للتزلّج عن الشاطئ سوى كيلومترات قليلة، ممّا يضفي روعة على المناظر المشرقة خلال الطقس الصافي.

انتشر الإقبال على التزلّج في لبنان في ثلاثينيات القرن الماضي وتمّ إنشاء أولى مصاعد التزلّج في الخمسينيات في منتجع الأرز.

يوجد اليوم في لبنان ستة منتجعات يتخللها عدد من المنحدرات الصالحة للتزلّج، ومراكز مخصصة لتلبية حاجات المتزلّجين وراكبي ألواح التزلّج ذوي المهارات المختلفة. وبالإضافة إلى ميادين التزلّج، توفرّ تلك المنتجعات لهواة التزلج العمق ومسارات السير على الثلج فرصة لاستكشاف المساحات المخصصة لهذين النوعين من الرياضة. وهكذا نرى أن لكلّ هاوٍ يزور لبنان ما يتناسب وحاجاته. ويتّسم كلّ منتجع في لبنان بطابع خاص يميّزه عن غيره، إلاّ أن منتجع فاريا مزار ببنيته التحتية ذات المستوى العالمي، ومنتجع الأرز بجوّه الساحر الخلاّب، هما المكانان اللذان يستقطبان أكبر عدد من السائحين.

يضم منتجع المْزار الذي كان معروفاً بفاريا، اثنان وأربعون منحدراً وعددًا من حلبات التزلّج التي تصل مساحتها إلى الثمانين كيلومترًا، وهو يقع على مسافة ساعة واحدة من العاصمة بيروت. يمتد موسم التزلّج في لبنان على أربعة أشهر تقع بين منتصف شهر ديسمبر وأوائل شهر أبريل، وتوازي هذه الفترة بامتدادها فترة موسم التزلّج في جبال الألب. أضف إلى ذلك أن هذا المنتجع يشهد إقبالاً على الحجوزات من قبل المتزلّجين وراكبي ألواح التزلّج وهواة ركوب العربات الثلجية ومحبّي التزلّج العمق القادمين من مختلف أنحاء العالم. هذا، ويتراوح ارتفاع حلبة التزلج بين 1850 متراً و2465 متراً. ومن اعالي هذه الحلبة ومن الموضع المعروف بالمزار، يمكن للناظر ان يمتع الطرف بمشهد رائع يمتد من سهل البقاع وجبل الشيخ الى منطقة اللقلوق والارز. وفي الأيام الصافية، يمكن مشاهدة منطقة الساحل بما فيها العاصمة بيروت في بعض الأحيان. أما الذين يرغبون بقسط من الراحة بعد التزلّج، فبإمكانهم أن يجدوا ضالتهم في العديد من النشاطات الخاصة والرحلات التي تنظّمها SKILEB.com.

والجدير بالذكر أن المتزلّج المحترف، يحتاج في منتجع المْزار إلى يومين على الأقلّ ليجتاز أفضل حلبات التزلج والانطلاق بعدها للبحث عن مسارات جديدة. ويقدم المنتجع أيضًا لمحبي المغامرات فرصة لإضفاء بعض السحر على نهارهم من خلال الخدمات التي تقدمها مدرسة التزلّج عبر دليل يساعد المتزلجين في الكشف عن مناطق مثيرة للحماس. أمّا المتزلّجون المتوسطي المهارة، فيخصص لهم المنتجع عددًا من النشاطات الممتعة والمسليةً، كما أنه المكان المثالي للمبتدئين بفضل المنحدرات المنخفضة والعريضة التي تسهل عملية تعلّم التزلّج.

أما منتجع الأرز فيقع في شمالي لبنان على بعد ساعتين من فنادق بيروت. ويمتاز هذا المنتجع بفضل موقعه الذي يعلو حوالى 2000 متر عن سطح البحر، بطول فترة موسم التزلج فيه، وبالتالي بقدرته على استضافة المتزلّجين لفترة أطول تمتد من أوائل شهر نوفمبر إلى أواخر شهر أبريل في معظم الأحيان. هو منتجع جميل، يتوفر في إحدى ساحاته الواسعة عدد من المصاعد الموضوعة في خدمة المتزلجين بالإضافة إلى مصاعد مقعدية حديثة ستضاف إليها مع حلول العام 2006. تكثر في منتجع الأرز رياضات التزلّج التي تنطلق من خارج الحلبة نزولاً من أعالي قمة الجبل هناك، وكذلك سباقات التزلّج التي تضفي جوًا من المتعة على نشاطات المنتجع. أمّا بالنسبة للمبتدئين، فيشكل منتجع الأرز جنّة حقيقية لهم بفضل المنحدرات السهلة والمصاعد السلكية. ويعتبر هذا المنتجع المكان المثالي لممارسة رياضة التزلج العمق حيث يتسنى للمتزلجين التمتع بجمال الطبيعة الخلابة المحيطة بهم. إضافة إلى ذلك، تعتبر رحلات العربات الثلجية (سنوموبيل) من الرياضات الشائعة في هذا المنتجع.

الحجز عبر الإنترنت

بفضل التكنولوجيا المتقدمة التي يوفرها الإنترنت، استطاع موقعنا www.skileb.com أن يوصل أبرز أخبار رياضة التزلّج في لبنان إلى العالم كلّه، وذلك منذ تاريخ إنشائه في العام 1997.

وقد أصبح هذا الموقع يوماً بعد يوم مدخلاً إلى كافة حجوزات سياحة التزلج في لبنان التي تتم من قبل الأفراد والمجموعات على السواء. والهدف من إنشاء الموقع هو إبراز أهمية منحدرات التزلّج في لبنان وتسليط الضوء على مستواها العالي وعلى أجواء التزلج الحميمة والراقية. يوفّر الموقع معلومات عن منتجعات التزلّج في لبنان، ويزود القارئ بمقالات وأخبار عن التزلّج وأفلام إلكترونية، فضلاً عن أنه يعطي الفرصة للقراء بتقديم الاعتراضات الإلكترونية، ويزودهم برسائل إخبارية إلكترونية وعروض تنافسية.

يسرنا أن نقدم لقرائنا خدمة الحجز المبسّطة لتمكينهم من الاستمتاع بعطلاتهم في منتجعات التزلج اللبنانية. بإمكان القارئ أن يستعمل تقنية "بناء رحلتك الخاصة" ، متبعًا ثلاث خطوات أساسية كما يلي:

- اختيار مكان الإقامة المفضل،

- اختيار الخدمات الإضافية : النقل من المطار إلى الفندق، حجز تذاكر المصاعد، استئجار معدّات التزلّج، متابعة دروس في التزلّج، التأمين خلال العطلة، الخ. يمكن الحصول على الأسعار الخاصة بكل خدمة مباشرة،

- أخيرًا، تأكيد الحجز والدفع عبر الإنترنت.

إنّ مستشاري مكاتب السفريات العاملين لدينا هم على استعداد دائم لتقديم المساعدة وتلبية كافة الحاجات. يمكنكم الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: res@skileb.com أو عبر الهاتف على الرقم: 961.70.103222

تزلّج وتعرّف إلى لبنان

إلى جانب النشاطات الخاصة برياضة التزلّج، تؤمّن سكيلب دوت كوم SKILEB.com جملة من الرحلات التي تعرّف السائحين على لبنان خلال وجودهم فيه لتمضية عطلة التزلج. هكذا، يتمكن السائح الذي يزور منتجعات التزلج في لبنان من التعرف على هذا البلد الجميل المضياف، الذي تكثر فيه المعالم الأثرية والأماكن الطبيعية الرائعة والمرافق السياحية التي تستهوي السائحين بروعتها وجمالها. يمكنكم الاستفادة من النشاطات الترفيهية والثقافية العديدة بعد برنامج التزلّج، كما يمكنكم في حالات الطقس الرديء أو خلال إقامتكم الاختيارية في بيروت أو أحد فنادق لبنان أن تستفيدوا من يوم كامل للرحلات السياحية. بعد إجراء الحجز، نقترح عليكم بعض الرحلات السياحية الاختيارية التي تنطلق من مكان إقامتكم في فندق المنتجع.

إنّ سكيلب دوت كوم SKILEB.com جزء من وكالة غراي ماتر ش.م.م. Grey Matter SARL وهي شركة متخصّصة بسياحة الجبال. زر موقع الشركة على www.greymatterX.com